عرض السيارة “سكاغلون سبايدر1957 للبيع في مزاد آيلاند

طُرحت سيارة “سكاجلون سبايدر” Scaglione Spider المعروفة بــ “Fiat-Stanguellini 1200 Spider America ” من إنتاج شركة بيرتوني في مزاد “اميليا آيلاند”

ويقدّر سعر السيارة ما بين 300 ألف دولار إلى 400ألف دولار. وتشتهر السيارة في الواقع باسم “سكاجلون سبايدر” على الرغم من اسمها “Fiat-Stanguellini 1200 Spider America ” وذلك نسبة إلى الرجل الذي صنعها، السيد فرانكو سكاغلون.

وتعتبر هذه السيارة في الأصل من ضمن سيارات “فيات”، التي قام أخصائي ميكانيكي سباق يدعى ستانيليني، بتطويرها. لكنها لم تلفت الأنظار لأدائها، فليست ذات سرعة يمكنك البدء بها وإلى جانب ذلك يصل عمرها الآن إلى 60 عاما، حيث يكون السير بسرعة معينة في سن معين مهين قليلا. ولكن، الذي يجعل هذه السيارة عجيبة هو هيكلها الرائع، وهو من صنع سكاجلون، عندما كان موظف لدي شركة التصميم الإيطالي العظيمة “بيرتوني”.وقام بتصميم عشرات السيارات، التي كان على رأسها، فيات وألفا روميو، بداية من أوائل 1950 حتى وقت مبكر من 1970.

وحازت منحنيات سيارة “سبيادر” الرائعة على إشادة كبيرة في صالون السيارات في تورينو في عام 1957. ولكن كان المقصود فقط لمرة واحدة، وإظهار مفهوم البراعة الإبداعية. وكان ذلك جليا في العديد من الأحداث. وبفضلها، عادت هذه التصاميم في الظهور في عام 1994، وحينها أعلن عن حالة كاملة من الجمال، حيث كانت هناك العديد من السيارات الأخرى التي تشبهها من حيث الجسم الذى كان يشبه الطوربيد، والذي كان لها الأثر الكبير على المصممين الآخرين في ذلك الوقت. وتمتع سكاجلون بحياة مهنية ناجحة طويلة وفاز باحترام أي شخص يعرفه في مجال عمله.

ومع ذلك كانت معظم تصاميمه على غرار تصميم هذه السيارة، وعندما نتحدث عن الإبداعات الفائقة والنادرة لسكاجلون، فأقل ما يمكننا القيام به هو وضع اسمه عليه. بعد كل شيء، نلقي نظرة أخرى على ذلك، ونقول إنها عمل فني.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *