تجربة ميني جون كوبر ووركس

تمت دعوتنا إلى ميونيخ لاكتشاف ميني JCW الجديدة، حروف ثلاث كانت كافية لتغيير العطاء، عندما نقول ميني، يتبادر إلى ذهنا سيارة سيتادين صغيرة ذات أداء عالي، لمحبي الرياضة أكيد سوف يختارون النسخة S، لكن، ماذا سيقال عن السلسلة الخاصة جون كوبر ووركس، بكل بساطة إنها : قنبلة.

دعونا نعرفكم على الوحش الصغير:

المظهر الخارجي: الأكثر عدوانية على الإطلاق

جون كوبر ووركس أخذت بيد ميني لتعيد تشكيلها، علمتها و خاصة أظهرت لنا ذلك. من النظرة الأولى، تشعرون بعدوانية قوية مع منافذ هواء كبيرة ذات تناسبات مثيرة للإعجاب وحتى أخذوا المكان المخصص للمصابيح المضادة للضباب، ممرات العجلات السوداء من السلسلة.

شبكة التقويم ذات شكل سداسي كخلايا النحل تضم الجزء المركزي من الواجهة الأمامية. أيضا، تشمل شعار جون كوبر ووركس مثل غطاء الصندوق الخلفي للسيارة. المصابيح ذات تكنولوجيا LED محاطة بحلقة إضاءة نهارية أيضا من LEDDD مع جزء سفلي ذو ضوء أبيض يعمل محل الإشارات الضوئية.

من الخلف، تتميز الزعنفة بشكل خاص، من جهة أخرى، الدرع الخلفي مزود بلوحات و نافث في الجزء الهلفي لتحسين توازن الأيروديناميك و الحصول على مخرج ثنائي للعادم من الكروم.

الداخل: تزاوج بين الرياضية والتكنولوجيا

بالاستفادة من هيكل الأكبر من سابقاتها، الراحة في الداخل أوضح بكثير، الصندوق أيضا استفاد من 211 لتر ( يمكن أن يصل إلى حقيبتين صغيرتين)، وفي الأماكن الأمامية تصل المقصورة إلى أوجها، نوعية التفاصيل ملاحظة و الروح الرياضية مؤمنة مع جلد أحمر و أسود و لمسات من الكربون هنا وهناك.

تناسو العداد المركزي، حيث استبدل بشاشة 8 بوصة تجمع كل الوظائف في السيارة و يتحكم بها عن طريق لوحة في القائمة المركزية. العدادات تأخذ أماكنها أمام السائق ولكن الجديد هو العرض عند مستوى الرأس المرتفع الغير مسبوق في هذه الفئة، عرض على قطعة زجاج معلوماتية مثل السرعة، قراءة لوحات الإشارات وGPS.

المقاعد الرياضية للسيارة مع مسند رأس مدمج يسمحون بالرحلات الطويلة على متن هذه الرياضية الصغيرة بدون الإعياء في الظهر. الأماكن الخلفية تبقى ضيقة قليلا ولكن يجب عدم نسيان أننا على متن ميني.

المحرك والأداء: ميني الأكثر قوة في التاريخ

ميني JCW ترفع التحدي لتصل إلى قوة محرك 4 اسطوانات 2.0 ل بقوة 231 حصان مع عزم 320 ن.م ما يسمح بالانتقال من 0 إلى 100 كلم/ ساعة خلال 6.1 ثانية و الوصول إلى سرعة قصوى 246 كلم/ساعة.

نموذج التجربة معنا مجهز بناقل حركة أوتوماتيكي ذو 6 حركات ( لا يوجد ناقل حركة يدوي حاليا في هذا الموديل) مع عوارض في المقود. ميني JCW تعرض 3 أنواع قيادة ( Green، Mid و Kart).

أول مرحلة من مسارنا كانت على الطريق السريع ما سمح لنا بتجربة هذه السيارة الصغيرة القوية في التسارع الصرف. ونؤكد لكم أنها لا تنقص شيئا عن السيارات الرياضية من الفئة الأعلى مع هدير محرك قوي في النمط Kart (رياضي) و أصوات العادم في كل انتقال سرعة يسعد آذاننا.

بعد الطريق السريع، سلكنا الطرقات الصغيرة في الريف عبر الألب النمساوي حيث حاولنا بقوة الحفاظ علة نمط Kart (رياضي)، التحكم صعب، المسرع أكثر حساسية، ناقل الحركة أكثر تفاعلا، العادم أكثر صوتا .. روح السباق حاضرة. ولكن الأهم، التباطؤ، العادم رتتويل، ميني تتزاوج بشكل رائع مع انحناءات الطريق و تستوعب انحرافا تلو الآخر. إنها متعة حقيقية خاصة اذا استعملنا عوارض المقود الذين هم فعلا نمط يدوي و لا تنقل السرعة إلا عندما نطلب حتى في المنطقة الحمراء، ولكن يجب الحذر لأن هذا النمط الرياضي مع تشنج ممتص الصدمات و صرامة الهيكل يجب الانتباه دائما، لأن على الطول يتم نفاذه، دون الحديث عن تحديد السرعة الذي يمكن تجاوزه بسهولة و الخوف من الغرامة لذلك نستخدم النمط Greenالذي يضع المحرك في كاتم للصوت ويجعلك تمر دون الانتباه لك، دون الحديث عن استهلاك البنزين الذي ينقص إلى 5.7 ل / 100 كلم، والمفضل في الطرقات الطويلة.

في النمط Green أنهينا مسارنا ولكن لم يكن إلا جزءا من الرحلة لأننا سوف نحاول الوصول بهذه الميني إلى أقصى حد لها على الحلبة و سوف نحدثكم عن ذلك في مقال آخر.

الحصيلة

بحزن شديد نعيد مفاتيح هذه الميني JCW، وكأنها لعبة حقيقية في يد طفل كبير، لقد أثارت إعجابنا بتعدد مواهبها و روحها المرحة والرياضية. أمر مؤكد ، يمكنها بسهولة الحصول على اسم الرياضية في فئتها، من ناحية السعر، خياراتها متعددة جدا و يمكن للملاحظة أن تكون شديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *