فولكس فاجن تقدم 4 نصائح للحفاظ على فتيس الـ”DSG” بعيدًا عن الأعطال

ناقل الحركة أو الـ”Gearbox” من مكونات السيارة التي بدونها أو عند تعرضها لأي أعطال لا تستطيع السيارة التحرك خطوة واحدة، وتتنوع نواقل الحركة ما بين اليدوي والأوتوماتيكي والـDSG الذي تقدمه فولكس فاجن في عدد من سياراتها المنتشرة حول العالم.

ويعمل ناقل الحركة الـDSG وفق وحدتين من صندوق التروس المستقلة وآلية مزدوجة القابض تسمح للمحرك بالتعامل مع كل من علب التروس الاثنين في المقابل عبر عمودي إدارة، وتسمح علبة التروس ذات القابض المزدوج بالتغير بين التروس دون انقطاع في تدفق الطاقة.

يتحكم في علبة التروس وحدة نمطية ميكاترونيك “mechatronics module” تضم وحدة التحكم الإلكترونية وأجهزة استشعار مختلفة بالإضافة إلي عناصر تحكم هيدروليكية في وحدة واحدة مدمجة، وتأتي علبة التروس الـDSG إما بـ6 سرعات وهذه مناسبة ذات الطاقة الأكبر، أو 7 سرعات وتقدم في نسختين الأولى للمحركات الصغيرة والثانية للمحركات التي تتعرض لأحمال عالية.

وفي الوقت الذي يرى عدد من عملاء ومحبي فولكس فاجن أن هذا النوع من نواقل الحركة يشوبه الكثير من المشكلات والأعطاب، إلا أن الشركة المصنعة تؤكد أن هذه الرؤية المغلوطة نابعة من عدم معرفة المستخدم بالطريقة الصحيحة للتعامل مع ناقل الحركة.

وحرصًا من جانبه يحاول وكيل فولكس فاجن مصر أن يدعم عملائه ويمارس دوره التوعوي، ذلك من خلال تقديم بعض النصائح والخطوات للتعامل مع ناقل الحركة الـDSG بالشكل الصحيح للمحافظة عليه بعيدًا عن الأعطال لأطول فترة ممكنة.

والنصائح التي شددت الشركة المصرية التجارية وكيل العلامة التجارية فولكس فاجن الألمانية في مصر على ضرورة اتباعها تتلخص في الآتي:

1- التحول من الـD للستبترونيك

إذا ما أراد السائق نقل عمل علبة التروس الـ”Gear” من الوضع D إلى ستبترونيك فإنه لن يكون مضطرًا للضغط على المكابح.

2- الطرق السريعة

عند قيادة السيارة بالطرق السريعة يفضل أن يتم استخدام ناقل الحركة بواسطة النظام الأوتوماتيكي.

3- الطرق متوسطة الكثافة

التعرض للقيادة في طرق متوسطة الكثافة المرورية يفضل أن يكون ناقل الحركة على الوضع (D) ويتحكم السائق في التنقلات ما بين + و -.

4- الطرق المزدحمة

أثناء القيادة في طريق مكتظ بالسيارات، والحركة فيه بطيئة يتم التحول إلى نظام الستبترونيك ويتم التعامل مع السيارة كون ناقل الحركة بها يدوي، وحينها سيتم التعامل على الـ+ فقط وستقوم السيارات بإجراء النقلات تلقائيًا وفقًا لسرعة السيارة.​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *